بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

افتتاح اعمال الدورة الانتخابية الرابعة لمجلس النواب العراقي

عقدت الدورة الرابعة لمجلس النواب العراقي أولى الجلسات اليوم الإثنين، وذلك بعد مرور اربعة اشهر على اجراء الانتخابات النيابية في 12 أيار الماضي.

يترأس الجلسة النائب الأكبر عمراً، البروفيسور محمد علي زيني، الذي تولى إدارة الجلسة، ومن المفترض أن تشهد الجلسة تسمية الرئاسات الثلاث، وتحديد الكتلة البرلمانية الأكبر، المكلّفة بتشكيل الحكومة الجديدة.

وبجسب جدول اعمال الجلسة سيلقي كل من رئيـس الجمهوريـة ورئيـس مجلـس الـوزراء ورئيس مجلـس النـواب للدورة الثالثة (2014- 2018) كلمات بمناسبة افتتاح الجلسة.

ويتضمن الجدول، قراءة أسماء للدورة الجديدة وأداء اليمين الدستـورية للنواب وفقا للمادة 50 من الدستور العراقي الدائم

وفقا للمادة 55 من الدستور، يجب انتخاب رئيس مجلس النواب ونائبيه في الجلسة، ومن مهام الجلسة، تقديم الكتلة الأكبر طلباً موقعاً من أعضائها إلى رئيس البرلمان (رئيس السن)، ينص على إنهاء الكتلة البرلمانية الأكثر عدداً، ليتم بعد ذلك تكليفها رسمياً من قبل رئيس الجمهورية (الجديد) لاختيار الكابينة الوزارية خلال مدة (30) يـوماً، وفقاً للدسـتور. انتهى/خ.

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً