بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

المالية النيابية تقترح بيع النفط العراقي بالعملات الأجنبية ردا على العقوبات الأميركية

01 فبراير 2024 554 مشاهدة

دعت اللجنة المالية في مجلس النواب، إلى بيع النفط العراقي بغير الدولار الأمريكي لمواجهة العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على البنوك العراقية.

وقالت اللجنة وفي بيان لها: "لم تزل وزارة الخزانة الأميركية تتحجج بذريعة غسل الأموال لفرض عقوباتها ضد البنوك العراقيـة، الأمر الذي يتطلب "موقفا وطنيا يضع حدا لهذه القرارات التعسفية".

وأشارت إلى أن "فرض العقوبات على المصارف العراقية من شأنه أن يقوض ويعرقل الخطوات التي اتخذها البنك المركزي لتكييف استقرار سعر صرف الدولار وتقليل فجوة البيع بين السعر الرسمي والموازي".

اللجنة عبر عن رفضها "لهذه الممارسات، لما لها من تداعيات وعواقب على قوت مواطنينا"، داعية "الحكومة والبنك المركزي العراقي باتخاذ إجراءات سريعة، للتخلص من هيمنة الدولار، وذلك عبر تنويع احتياطنا النقدي من العملات الأجنبية، وإلزام وزارة النفط ببيع النفط العراقي بالعملات الأجنبية الأخرى".

 خ. س

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً