بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

فرنسا تسجل أول إصابة بفيروس إيبولا

أعلنت السلطات الفرنسية،اليوم الأربعاء، تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا على أراضيها لدى طبيب عاد مؤخراً من جمهورية الكونغو الديمقراطية التي تشهد تفشياً واسعاً للمرض. وأكدت وزارة الصحة الفرنسية أن المصاب تم عزله فور وصوله إلى البلاد ونقله إلى المستشفى وفق إجراءات صحية مشددة لمنع انتقال العدوى.

وأوضحت الوزارة أن" الحالة تمثل أول إصابة تُشخَّص داخل فرنسا، كما أنها أول حالة مرتبطة بالتفشي الحالي تُسجل خارج القارة الأفريقية. وينتمي الفيروس إلى سلالة «بونديبوغيو» النادرة، التي لا يتوفر لها لقاح أو علاج مخصص حتى الآن".

وأكدت السلطات الفرنسية بدء تتبع المخالطين المحتملين للمصاب وإخضاعهم للعزل المنزلي لمدة 21 يوماً، فيما شددت على أن خطر انتشار المرض بين السكان لا يزال منخفضاً للغاية وفق تقييم الجهات الصحية الأوروبية.

وتشهد جمهورية الكونغو الديمقراطية تفشياً متسارعاً للمرض، حيث سُجل أكثر من ألف إصابة و267 وفاة وفق الإحصاءات الرسمية الأخيرة، وسط مخاوف من أن تكون الأعداد الحقيقية أعلى بسبب صعوبة الوصول إلى المناطق النائية المتضررة.


س ع


أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً