بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

رئيس الوزراء العراقي: أولوية للشركات الأمريكية وتخصيص 500 ألف برميل يوميًا للاحتياطي النفطي الأمريكي

النبأ: كشفت الصحفية الدولية هادلي غامبل، في مقابلة حصرية أجرتها مع رئيس الوزراء العراقي الجديد في بغداد، عن توجهات حكومية جديدة تتعلق بالاستثمار والطاقة والعلاقات الدولية.
ونقلت غامبل عن رئيس الوزراء قوله إن الشركات الأمريكية ستحظى بـ"الأولوية القصوى" في المشاريع الاستثمارية داخل العراق، مشيرًا إلى تخصيص 500 ألف برميل يوميًا من النفط العراقي للمساهمة في تعزيز الاحتياطي النفطي الاستراتيجي للولايات المتحدة.
وأضاف أن العراق سيدرس تعليق عضويته في منظمة أوبك إذا لم يُسمح له بالإنتاج بما يتناسب مع قدراته النفطية، مؤكدًا في الوقت ذاته المضي في مكافحة الفساد ونزع سلاح الميليشيات بحلول 30 أيلول/سبتمبر المقبل، بالتزامن مع مغادرة آخر القوات الأمريكية من البلاد.
وتعد هذه التصريحات من أبرز المواقف المعلنة بشأن مستقبل السياسة النفطية والاقتصادية والأمنية للعراق خلال المرحلة المقبلة.

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً