بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

النفط تعلن عن محاولة لاعادة هيكلة العقود النفطية في كردستان

author_304 21 مايو 2022 825 مشاهدة
بدأ إقليم كردستان في بيع نفطه بمعزل عن الحكومة الاتحادية. خ

كشفت وزارة النفط، اليوم السبت، عن عزمها "إعادة هيكلة" عقود النفط في إقليم كردستان، متوعدة الشركات المخالفة بإجراءات قانونية.

وقالت الوزارة في بيان، إن "الحكومة الاتحادية في العراق تسعى لتأسيس شركة نفط جديدة في إقليم كردستان، ومن المتوقع أن تدخل شركة النفط الجديدة في الاقليم في عقود خدمة مع شركات النفط هناك".

وأشارت الوزارة إلى أنها "ستسعى لاتخاذ إجراءات قانونية بحق الشركات في إقليم كردستان التي لا تتفاوض مع بغداد لإعادة هيكلة العقود".

وكانت المحكمة الاتحادية العليا قد أعلنت في 15 شباط الماضي بعدم دستورية قانون النفط والغاز لحكومة كردستان والغائه، وإلزام حكومة الإقليم بتسليم كامل إنتاج النفط من الحقول النفطية في الإقليم والمناطق الأخرى التي قامت وزارة الثروات الطبيعية في حكومة كردستان باستخراج النفط منها وتسليمها إلى الحكومة الاتحادية والمتمثلة بوزارة النفط الاتحادية.

وبدأ إقليم كردستان في بيع نفطه بمعزل عن الحكومة الاتحادية، ماسبب أزمة مالية خانقة نتيجة انهيار أسعار النفط خلال اجتياح تنظيم داعش لمناطق في العراق.

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً