بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

الدفاع: الجيش العراقي يتقدم في القيارة جنوب الموصل

author_20 05 يوليو 2016 1,965 مشاهدة

قالت الحكومة العراقية اليوم الثلاثاء إن قواتها استعادت السيطرة على مجموعة من القرى الشمالية من تنظيم داعش الأمر الذي قربها من قاعدة جوية قد تستخدم كمنصة انطلاق للهجوم من أجل استعادة السيطرة على مدينة الموصل أكبر مدينة يسيطر عليها التنظيم.

وبدأ الجيش العراقي تقدمه في الجانب الشرقي من نهر دجلة من قاعدة مخمور العسكرية في مارس آذار.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان يوم الثلاثاء أن قوات الجيش العراقي سيطرت الآن على كل القرى في منطقة الحاج علي ووصلت إلى الضفة الشرقية من نهر دجلة على بعد نحو 60 كيلومترا جنوبي الموصل.

وذكر عميد في الجيش مشارك في العمليات لاستعادة السيطرة على قاعدة القيارة الجوية في الطرف الغربي من نهر دجلة أن القوات العراقية طردت المتشددين من سبع قرى في منطقة الحاج علي مساء يوم الاثنين بعد أن هرب متشددو التنظيم في قوارب أو سباحة في النهر.

وقال الضابط \"مصادرنا داخل القرى أبلغتنا أن مقاتلي داعش بدأوا يهربون من القرى بأعداد كبيرة أمس الاثنين\".

وذكر أن \"هدف الجنود الآن أن يحاولوا الحفاظ على مواقعهم على ضفة النهر وانتظار قوات أخرى تتقدم من الجنوب لتحاصر عناصر داعش وتسيطر على قاعدة القيارة الجوية\".

وتقدمت قوات مكافحة الإرهاب وفرقتان من الجيش مدعومتين أيضا بضربات جوية من التحالف بقيادة واشنطن الشهر الماضي من بلدة نفطية شمالية صوب قاعدة القيارة والتي تعتبر مهمة في التحرك نحو استعادة الموصل ثاني كبرى مدن العراق. انتهى/خ.

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً