بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

السعودية قررت الحصول على أسلحة نووية

author_20 17 مايو 2015 1,492 مشاهدة

نقلت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية اليوم الأحد (17 مايو/ أيار) عن مسؤولين أمريكيين بارزين أن المملكة العربية السعودية اتخذت "قرارا استراتيجيا" بالحصول على أسلحة نووية "جاهزة" من باكستان، الأمر الذي قد يشعل سباق تسلح جديد في منطقة الشرق الأوسط.

مختارات

وأوضحت الصحيفة أن "هذه الخطوة من جانب السعودية التي مولت جانبا كبيرا من البرنامج النووي لإسلام آباد على مدار العقود الثلاثة الماضية تأتي وسط حالة من الغضب المتزايد بين الدول العربية السنية بسبب اتفاق، يدعمه الرئيس الأمريكي باراك أوباما، تخشى هذه الدول من أن يتيح لعدوها اللدود، إيران الشيعية، تطوير قنبلة نووية".

وأشارت صنداي تايمز إلى أن هناك مخاوف من أن انضمام السعودية إلى النادي النووي قد يدفع تركيا ومصر إلى الحذو حذوها.

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً