بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

برلماني يكشف إختفاء 25 مليار دولار عبر حوالات مالية إلى خارج العراق

author_304 04 أغسطس 2021 1,010 مشاهدة
العراق قد حول 40 مليار دولار لغرض الاستيراد وتسلم بضاعة بقيمة 15 مليار دولار فقط. ف

أكد النائب أرشد الصالحي، اليوم الاربعاء، حصول عمليات فساد عبر الحوالات المالية إلى خارج العراق في العام 2020 في وقت بلغ مجموع الاستيرادات في العام ذاته 15 مليار دولار، وفقا لوزارة التخطيط.

وقال الصالحي في بيان تلقت وكالة النبأ نسخة منه، اننا "اندهشنا من الأرقام التي كشفتها وزارة التخطيط عن ان حجم استيراد العراق للبضائع في عام 2020 قد بلغ 15 مليار دولار فقط، ولكن فيما بلغ حجم الحوالات العراقية إلى خارج البلاد خلال عام 2020 مبلغ قدره 40 مليار دولار حسب ما اعلنه البنك المركزي".

واوضح، ان "العراق قد حول 40 مليار دولار لغرض الاستيراد وتسلم بضاعة بقيمة 15 مليار دولار فقط".

وأشار الى، أن "هذا يعني فقدان 25 مليار دولار ينبغي كشفها امام الرأي العام فوراً دون اي تردد".

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً