بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

الخارجية تنفي دعوة الحكومة السورية لمؤتمر بغداد

author_304 16 أغسطس 2021 959 مشاهدة
الدعوات الرسميّة تُرسَل برسالةٍ رسميّة وبإسم رئيس مجلس الوزراء، وأنه لايحق لأي طرف آخر أن يقدم الدعوة بإسم الحكومة العراقيّة. خ

نفت وزارة الخارجية، اليوم الاثنين 2021-08-16، ما تداول عن قيام الحكومة بتوجيه دعوة للحكومة السورية للمشاركة في اجتماع القمة المزمع عقدها، نهاية الشهر االجاري، في بغداد.

وقالت الوزارة في بيان: "تداولت بعض وسائل الإعلام، أنَّ الحكومةَ العراقيّة قدّمت دعوة للحكومة السوريّة، للمشاركةِ في إجتماع القمّة لدول الجوار والمزمع عقده في نهاية الشهر الجاري في بغداد" مضيفة أن "الحكومة العراقيّة تؤكِّدُ أنّها غير معنيّة بهذه الدعوة".

وأضافت "الدعوات الرسميّة تُرسَل برسالةٍ رسميّة وبإسم رئيس مجلس الوزراء، وأنه لايحق لأي طرف آخر أن يقدم الدعوة بإسم الحكومة العراقيّة، لذا إقتضى التوضيح". 

من جانبها أعلنت وكالة الأنباء السورية سانا تلقي الرئيس بشار الأسد اليوم فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي.

وبحسب بيان سانا "نقل الفياض للرئيس الأسد رسالة من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تتعلق بمؤتمر دول الجوار المزمع عقده أواخر الشهر الجاري في بغداد، وأهمية التنسيق السوري العراقي حول هذا المؤتمر والمواضيع المطروحة على جدول أعماله".

كما جرى خلال اللقاء مناقشة الإجراءات المتخذة لتعزيز التعاون الثنائي المشترك في جميع المجالات وخصوصاً فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب وضبط أمن الحدود والذي يشكل عاملاً مهماً ليس على الصعيد الأمني فقط وإنما يساهم أيضاً في استمرار الحركة التجارية بين البلدين والتي تعود بالفائدة على الشعبين الشقيقين وتحقق مصالحهما.

ومن المقرّر عقد قمة دول الجوار نهاية آب الجاري، بمشاركة دول الجوار الإقليمي للعراق ودول عربية، كما أعرب الرئيس الفرنسي أمانويل ماكرون عن رغبة بلاده بالمشاركة في المؤتمر.

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً