بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

العراق وإيران يبحثان استخدام العملات الوطنية في التبادل التجاري

author_304 31 أكتوبر 2023 713 مشاهدة
رئيس مجلس الوزراء استقبل وزير الصناعة والمناجم والتجارة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية. ص

بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، مع وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني، إمكانية الاتجاه إلى استخدام العملات الوطنية للبلدين في التبادل التجاري، والتحويلات المالية الثنائية.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي تلقته النبأ، أن “رئيس مجلس الوزراء استقبل وزير الصناعة والمناجم والتجارة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية عباس علي آبادي، لبحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتدعيم التبادل والشراكة في مختلف الصُّعد والمجالات”.

ولفت السوداني إلى “استعداد العراق لفتح آفاق التعاون الثنائي في مجال الصناعات البتروكيمياوية وصناعة الأسمدة، لما لها من أثر قوي في تعزيز التنمية الداخلية”.

من جانبه، نقل الوزير الإيراني تحيات “رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي، وتأكيده ضرورة المضيّ بمشاريع التكامل الاقتصادي المثمر، في مواجهة التحديات الاقتصادية التي تشهدها المنطقة والعالم”.

وأشار البيان أن “اللقاء شهد التباحث في إمكانية الاتجاه إلى استخدام العملات الوطنية للبلدين في التبادل التجاري، والتحويلات المالية الثنائية، من أجل المزيد من المرونة في التعامل، لما فيه مصلحة البلدين”.

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً