بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

السوداني يوجه بإنجاز مشروع الـ1000 مبنى مدرسي نموذجي خلال العام الحالي

03 يناير 2024 777 مشاهدة

وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بإنجاز مشروع الـ 1000 مبنى مدرسي نموذجي خلال العام الحالي، فيما أكد أن سدّ العجز في أعداد الأبنية المدرسية هدف وضعته الحكومة في مقدمة الضرورات الخدمية لبرنامجها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس صباح اليوم، اجتماعاً للّجنة العليا لبناء المدارس النموذجية كما اطلع خلال الاجتماع، على عرض شامل لمراحل إنجاز المشروع، وأبرز المعوقات والتحديات التي تواجه إتمامه"، مبيناً أنه "جرى خلال الاجتماع استعراض نسب الإنجاز والتقدم في مختلف جوانب المشروع، ووفق المحافظات الجاري العمل فيها".

وأكد رئيس الوزراء بحسب البيان، على "أهمية تسريع وتيرة العمل وتجاوز العقبات الفنية والإدارية"، مشدداً على أن "المشروع الذي يضم 1000 مبنى مدرسي نموذجي، يجب أن يكتمل خلال العام الحالي 2024 بلا تأجيل".

ووجه "الجهات المختصة بمتابعة الإنجاز وإتمام جميع المتعلقات وفق السقف الزمني المحدد"، مشدداً على "ضرورة أن يكون تأثيث هذه الأبنية المدرسية وتزويدها بالمستلزمات الأخرى عبر الاعتماد على الإنتاج المحلّي، سواء من القطاعين العام أو الخاص".

ولفت إلى أن "سدّ العجز في أعداد الأبنية المدرسية هدف وضعته الحكومة في مقدمة الضرورات الخدمية لبرنامجها، وعملت بشكل مبكر على حل كل المشاكل وإزالة العقبات التي تسببت في التلكؤ وتراكم العجز والتأخر في توفير الأعداد اللازمة من الأبنية المدرسية في عموم محافظات العراق".

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً