بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

الخارجية النيابية تتحدث عن مظلة امنية مع دول الجوار

24 يناير 2024 675 مشاهدة

كشف عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية عامر الفايز، اليوم الاربعاء، عن مضامين خطة لعمل مظلة امنية مع دول الجوار لتفادي المخاطر التي تهدد العراق.

وقال الفايز في تصريح صحفي إن "انتهاك السيادة الوطنية خط احمر وتهديد للاستقرار وهو يؤدي الى سقوط ضحايا في صفوف المدنيين ناهيك عن تداعياته في الامن القومي للبلاد"، لافتا الى ان "بغداد تقود حاليا تحركات مهمة مع دول الجوار ومنها ايران وتركيا من اجل خلق تنسيق امني هو اشبه بالمظلة من اجل إبعاد العراق عن تداعيات الصراعات وتصفية الحسابات".

واضاف، ان "خلق اتفاقيات وتفاهمات ثنائية او شاملة يمكن من خلالها التنسيق الامني لبغداد في هذه المرحلة من اجل ابعاد العراق عن اي صراعات وانهاء ملف انتهاك الاجواء الذي تسبب في سقوط الكثير من الضحايا"، مؤكدا أن "بغداد حريصة على أمن دول الجوار لكنها بنفس الوقت تطالب الاخرين باحترام اجوائها ووضعها الامني الداخلي".

واشار الفايز الى ان "المنطقة تمر بأوضاع استثنائية وعلى بغداد استثمار علاقاتها في منع ان تتحول اي من مناطقها الى ساحة صراع او مواجهات".

خ. س

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً