بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

وزارة التربية تعلن ضوابط الانتساب للطلبة للعام الدراسي 2016/2016

author_304 09 نوفمبر 2016 2,040 مشاهدة

أعلنت وزارة التربية عن ضوابط دوام الطلبة بالانتساب في عموم المديرات العامة للتربية للعام الدراسي 2016/2017.

وقال المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، انه بإمكان المسؤولين في دوائر الدولة من هم بدرجة مدير عام فما فوق، وأساتذة الجامعات والأطباء وضباط الجيش او الشرطة والامن الوطني ومدراء المصارف وأبناء طلبة البعثات الدراسية في الخارج واية حالة أخرى يتم النظر بها منفردة، دوام أبنائهم الطلبة والتلاميذ بالانتساب للعام الدراسي الحالي.

وبين انه على ولي الامر ان يقدم طلباً الى المديرية العامة للتربية يطلب فيه دوام ولده بالانتساب موضحاً فيه اسم الطالب والصف والمدرسة، مع تقديم كتاب تأييد من دائرة ولي الامر مبيناً فيه العنوان الوظيفي ومكان العمل وواقع حال الطالب من مدرسته على ان يكون مستمرا الدوام لغاية واقع الحال، وللطلاب الصفوف المنتهية (السادس الابتدائي والثالث المتوسط والسادس الاعدادي) امتحان نصف السنة وفق الجداول المعلنة في مدرسته وتعتبر درجة امتحان نصف السنة سعي سنوي للاشتراك في الامتحانات العامة.

وأضاف ان لطلبة الكورسات الانتساب بضوابط الاشتراك في الامتحانات النهائية للصفوف المنتهية (للمراحل الدراسية كافة)، ويشمل الدوام بنظام الانتساب طلبة مدارس المتميزين وثانوية كلية بغداد ايضاً، موكدا بانه يلغى الانتساب في حالة حصول الطالب على وثيقة معنونه الى مدارس خارج العراق (ترجمة وتصديق).

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً