بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

وزارة الكهرباء تعزو زيادة ساعات القطع المبرمج الى عمل تخريبي

author_304 07 يونيو 2017 1,740 مشاهدة

عزت وزارة الكهرباء، اليوم الأربعاء، سبب زيادة ساعات القطع المبرمج في بغداد وديالى إلى فقدان 450 ميكاواط، لتعرض خط ديالى ــ ميرساد 400 ك.ف إلى عمل تخريبي ادى الى سقوط ثلاثة ابراج.

وقال مدير عام المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية لمنطقة الفرات الاعلى خالد غزاي عطية في بيان للوزارة، إن \"خط نقل الطاقة الكهربائية (ديالى ـــ ميرساد 400 ك.ف ) تعرض إلى عملية تخريبية ليلة أمس ادت إلى سقوط ثلاثة أبراج للضغط العالي الناقلة للطاقة\".

وأضاف \"خروج هذا الخط عن العمل سيؤدي إلى زيادة ساعات القطع بسبب فقدان طاقة كهربائية مقدارها من (400 إلى 450) ميكا واط، مما سيؤثر على ساعات التجهيز بالطاقة الكهربائية لمحافظتي ديالى وبغداد\".

وأشار عطية إلى أن \"الملاكات الهندسية والفنية التابعة للمديرية وبالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية ستباشر بإجراء الكشف على مسار هذا الخط خوفاً من وجود عبوات ناسفة أخرى مزرعة من قبل العصابات الإرهابية قبل المباشرة باعمال صيانة وإصلاح الأبراج المدمرة\".

وطالب المدير العام الجهات الأمنية كافة بـ\"ضرورة مضاعفة الجهود وحماية هذا الخط الهام كونه قد تعرض إلى هجمات إرهابية عديدة خلال الفترة الماضية\".انتهى/خ.

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً