بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

العبادي: نريد النأي بالنفس عن الصراع الامريكي الايراني وفجر العراق بدأ ولن ينطفئ

author_304 28 مارس 2018 958 مشاهدة

قال رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أن فجر العراق قد بدأ ولن ينطفئ، مشيرا الى وجود نظرة جديدة للتعامل مع الطاقة المتمثلة بالنفط والغاز للاستفادة منها .

وذكر العبادي في كلمة لدى حضوره منتدى العراق للطاقة 2018، ان العراق تعرّض بالامس الى هجمة ارهابية وتهديد وجودي وخرج منتصرا وهذا الارهاب لديه فكر ايديلوجي منحرف خطير ولازال موجودا وجهودنا مستمرة للقضاء على هذا الخطر.

واضاف \"في الوقت الذي نفكك الخلايا الارهابية بعد تحرير كامل الاراضي فاننا نعمّر في اليد الثانية\".

واشار العبادي الى ان \"العراق لديه خزين من النفط والغاز وبالرغم من الحرب فان انتاجنا لم يتراجع ونعمل جاهدين من اجل ان نؤسس لان يكون النفط مساعدا وليس امرا اساسيا\".

واكد بالقول \"اننا وبالرغم من الحرب قد خفضنا النفقات التشغيلية بنسبة كبيرة فيما الدول في الحرب تزيد نفقاتها ولكننا حققنا الانتصار واوقفنا هذا الزحف الارهابي\".

في سياق منفصل قال رئيس الوزراء إنّ العراق يريد أن ينأى بنفسه عن الصراع بين الولايات المتحدة وإيران، ويريد تحقيق توازن في علاقاته مع واشنطن ومع طهران، معتبراً أنّها سياسة \"تصب في صالح بغداد\".

يذكر ان منتدى العراق للطاقة انعقد بحضور الامين العام لمنظمة اوبك محمد باركيندو وشخصيات عربية وعالمية.

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً