بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

صدور أمر استقدام بحق برلمانية سابقة

author_304 06 أكتوبر 2022 698 مشاهدة
فاستعمله بسوء قصد لنفسه أو لفائدته. ع

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، عن صدور أمر استقدامٍ بحقِّ عضو مجلس نوَّابٍ سابق؛ لاستعمالها بسوء قصدٍ مال منقول ومملوك للغير.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان تلقته وكالة النبأ، أنَّ "القاضي المُختصَّ في محكمة تحقيق الكرخ الثانية أصدر أمراً باستقدام عضو مجلس نوَّابٍ في الدورة الثانية (2010 – 2014)؛ لقيامها باستقطاع نصف الراتب الشهري لأحد أفراد حمايتها خلال مدة عمله ضمن أفراد حمايتها".

وأضافت الدائرة إنَّ "المحكمة تحقيق الكرخ أصدرت أمر الاستقدام وفق أحكام المادة (453) من قانون العقوبات العراقي رقم (111 لسنة 1969) المُعدَّل".

ممَّا تجدرُ الإشارة إليه أنَّ المادة المذكورة نصَّت على إيقاع عقوبة الحبس أو الغرامة على ((كل من اؤتمن على مال منقول مملوك للغير أو عهد به إليه بأية كيفية كانت أو سلم له لأي غرض كان فاستعمله بسوء قصد لنفسه أو لفائدته أو لفائدة شخص آخر أو تصرف به بسوء قصد خلافاً للغرض الذي عهد به إليه أو سلم له من أجله حسب ما هو مقرر قانوناً أو حسب التعليمات الصريحة أو الضمنية الصادرة ممن سلمه إياه أو عهد به إليه)).

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً