بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

تصريح حكومي جديد يخص التوجه لاستثمار الغاز في العراق

author_304 22 يوليو 2023 654 مشاهدة
الوزارة تعمل ضمن خطوات متتالية. ع

حددت وزارة النفط، اليوم السبت، موعد إنهاء ملف حرق الغاز المصاحب وتحقيق الاكتفاء الذاتي، فيما أشارت إلى رغبة شركات عربية وأجنبية بالاستثمار في ملف الغاز المصاحب.

وقال وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير، للوكالة الرسمية، إن" العقود مستمرة حيث تم إعلان الجولة الخامسة وملحقها والجولة السادسة، وهناك خطط لاستغلال الحقول وتطويرها بشكل كامل من أجل زيادة طاقة إنتاج النفط والغاز".

وأضاف، أن" شركات عالمية أمريكية وأخرى عربية سعودية وقطرية قدمت عروضا فنية وتجارية وترغب بالمشاركة في استثمار الغاز في العراق"، مبينا، أن" هناك مناقشات مستمرة مع شركة أرامكو بشأن حقل عكاز".

وأشار إلى، أن" الوزارة تعمل ضمن خطوات متتالية لإنهاء ملف حرق الغاز المصاحب وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز ومن المؤمل إنهاء الملف بالكامل عام 2030".

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً