بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

لجنة برلمانية تبين أسباب تراجع وفشل أنظمة الرعاية الصحية في العراق

author_304 06 سبتمبر 2023 809 مشاهدة
إضافة الى تطوير البنى التحتية وافتتاح مستشفيات جديدة. ر

محمد التميمي/ بغداد

كشفت لجنة الصحة والبيئة البرلمانية، اليوم الأربعاء، على أسباب تراجع وفشل أنظمة الرعاية الصحية في العراق.

وقالت عضو اللجنة سهام الموسوي، لـ"وكالة النبأ"، ان "طيلة السنوات الماضية كان هناك سوء في إدارة الملف الصحي في العراق، إضافة الى وجود شبهات فساد في الكثير الملفات الصحية التعاقدية بهذا الملف المهم، الذي يمس المواطن بشكل مباشر، فالفساد وسوء الإدارة هم سبب تراجع أنظمة الرعاية الصحية في العراق".

وأضافت الموسوي ان "تطوير أنظمة الرعاية الصحية في العراق لا يحتاج الى تشريعات، بل يحتاج الى عمل حقيقي لتطوير هذا القطاع المهمل، ولهذا هناك اهتمام حكومي كبير حالياً بهذا القطاع، وهناك تطور في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، إضافة الى تطوير البنى التحتية وافتتاح مستشفيات جديدة في محافظات مختلفة بهدف الارتقاء بالواقع الصحي في العراق".

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً