بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

بساتين كربلاء في خطر.. آفة تفتك بأشجار النخيل ودعوات للتفتيش العاجل

دعت مديرية زراعة كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، المزارعين إلى تفتيش نخيلهم بصورة دائمة، نظراً لانتشار الإصابة بحشرة سوسة النخيل الحمراء في عدة محافظات، ولخطورة هذه الآفة المدمّرة لأشجار النخيل.

وأكدت المديرية في بيان تلقته وكالة النبأ، أن أهم علامات الإصابة التي يجب الانتباه لها تشمل خروج مواد صمغية تشبه الدبس من جذع النخلة، ووجود نشارة خشبية على أو بالقرب من الجذع، وانبعاث روائح نتنة من النخلة، بالإضافة إلى موت مفاجئ للرواكيب أو الفسائل أو سقوط (كسر) جذع النخلة.

ودعت المديرية إلى تبليغ الدوائر الزراعية المنتشرة في الأقضية والنواحي عند ملاحظة هذه الأعراض أو بعضها، ليتمكن منتسبو وقاية المزروعات من اتخاذ إجراءات المكافحة بعد تأكيد الإصابة، مبينة أن المكافحة تُنفَّذ مجاناً من قبل موظفي الوقاية، ولا تتضمن حرقاً أو تقطيعاً للنخيل المصاب.

وأكدت مديرية زراعة كربلاء أن نقل النخيل بين المحافظات ما يزال ممنوعاً، باستثناء الفسائل وبشرط حصولها على شهادة الصحة النباتية.


أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً