بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

النفط تحصي إيرادات كانون الثاني

author_304 24 فبراير 2022 713 مشاهدة
بلغت أكثر من 8 مليارات دولار. ص

كشفت وزارة النفط، اليوم الخميس، عن الايرادات المالية للصادرات النفطية خلال الشهر الماضي .

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة النبأ، إن "الإيرادات المالية لشهر كانون الثاني الماضي بلغت (8) مليارات و(322) مليونا و(679) الف دولار، بحسب الاحصائية النهائية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية (سومو)"، مشيرة الى أن "مجموع الصادرات النفطية بلغ (99) مليوناً و(286) الفا و(78) برميلا".

ولفت البيان الى أن "مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر كانون الثاني الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (96) مليونا و(430) الفا و (596) برميلا، فيما كانت الكميات المصدرة من نفط كركوك عبر ميناء جيهان بلغت مليونين و(545) الفا و(656) برميلا، بمعدل سعر برميل بلغ  (83,825) دولارا".

ولفتت إلى أن "الكميات المصدرة تم تحميلها من قبل (29) شركة عالمية من مختلف الجنسيات، من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج وميناء جيهان التركي".

وأكدت الوزارة في الوقت نفسه أن مجموع الإيرادات المتحققة من الصادرات النفطية للفترة من كانون الثاني 2021 ولغاية نهاية كانون الثاني 2022 الماضي بلغت (83) مليارا و(973) مليونا و(290) الف دولار.

 

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً