بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

مدير المستشفى الإندونيسي في غزة: نتعرض لإبادة جماعية على مرأى العالم

author_304 11 نوفمبر 2023 812 مشاهدة
نقص المعدات الطبية والأدوية، دفع إلى إجراء عمليات جراحية في غياب أدنى المقومات. ص

أكد مدير المستشفى الإندونيسي في قطاع غزة، عاطف الكحلوت، اليوم السبت، أن الفرق الطبية والمرضى يتعرضون لإبادة جماعية على مرأى العالم أجمع.

وقال الكحلوت: إن "طائرات الاحتلال تستهدف يوميًا محيط المستشفى بعشرات الصواريخ ما أدى إلى هدم أجزاء من المبنى، إضافة لاستشهاد مجموعة من المرضى والنازحين جراء تطاير شظايا الصواريخ".

واتهم الكحلوت الجيش الصهيوني بفرض حصار حول المستشفى، إذ يمنع دخول أي مساعدات طبية عن طريق الصليب الأحمر والأمم المتحدة، لمساعدة الفرق الطبية على القيام بواجبها الإنساني في علاج الجرحى.

وبين، أن "نقص المعدات الطبية والأدوية، دفع إلى إجراء عمليات جراحية في غياب أدنى المقومات، من غرف عمليات يمكنها استيعاب العدد الهائل من الجرحى الذين تعرض عدد منهم لمضاعفات خطيرة".

وناشد الكحلوت، "الأمم المتحدة والمنظمات الطبية حول العالم، بتوفير الحماية للمراكز الصحية والطواقم الطبية وتحييد هذه المؤسسات عن القصف، والضغط على الكيان الصهيوني للسماح بمرور المساعدات".

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً