بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

تشغيل أكثر من 150 مدرسة بالطاقة النظيفة

19 فبراير 2026 261 مشاهدة

كشف الفريق الوطني لمشاريع الطاقة المتجددة، عن خطة شاملة لتحييد القطاع الحكومي عن الشبكة الوطنية للكهرباء، مؤكداً تشغيل أكثر من 150 مدرسة بالطاقة النظيفة.

وقال رئيس الفريق نصير كريم في تصريح: إنه "تم تشغيل أكثر من 150 مدرسة بالطاقة النظيفة حتى الآن، والأسبوع المقبل سيشهد المباشرة بتنفيذ المحطة الشمسية الخاصة بشبكة الإعلام العراقي ضمن مشروع يشمل 535 مبنى حكومياً".

وأضاف أن "القطاع الحكومي يمثل نحو 20% من مجمل الاستهلاك، وتحويله للطاقة الشمسية سيوفر طاقة أكبر للقطاع السكني".

وتابع كريم أن "مدد تنفيذ هذه المشاريع سريعة جداً، حيث تستغرق المحطات الصغيرة أقل من 6 أشهر، بينما لا يتجاوز إنجاز أضخم مشروع مدة سنة واحدة"، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن "الحل الحقيقي لأزمة الطاقة يكمن في دمج المحطات الشمسية مع منظومة المقاييس (العدادات) الذكية للسيطرة على الأحمال ومنع الاستخدام غير المنضبط، مع بقاء أسعار الجباية مدعومة حكومياً بنسبة 90%".

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً