أعلنت وزارة
الداخلية، اليوم الاثنين، تحقيق نتائج كبيرة في ملف مكافحة الاتجار بالبشر خلال
عام 2026، مؤكدة تفكيك عشرات الشبكات الإجرامية وإنقاذ عدد من الضحايا قبل تعرضهم
للجريمة.
وقال الناطق
باسم الوزارة العقيد محمد علي الحسون" إن الأجهزة المختصة سجلت (1344) قضية
اتجار بالبشر خلال العام الحالي، ضمن جهود مكثفة لملاحقة المتورطين في هذه الجرائم."
وأضاف أن"
العمليات الاستخبارية والتحقيقية الاستباقية أسفرت عن تحرير وإنقاذ (94) ضحية قبل
وقوع جريمة الاتجار بهم، في خطوة تعكس فاعلية الإجراءات الأمنية والإنسانية
المتبعة لحماية الفئات الأكثر عرضة للاستغلال".
وأوضح الحسون أن"
عمليات الرصد والمتابعة أدت إلى تفكيك (48) شبكة إجرامية متخصصة بالاتجار بالبشر،
فضلاً عن إلقاء القبض على (1012) متهماً، مبيناً أن التحقيقات كشفت عن وجود شبكات
محلية وأخرى عابرة للحدود استخدمت وسائل إلكترونية حديثة لتنفيذ أنشطتها غير
القانونية".
وأشار إلى أن"
وزارة الداخلية تواصل، بالتنسيق مع السلطة القضائية والجهات الوطنية والدولية
المختصة، تنفيذ خططها لمكافحة الاتجار بالبشر، وملاحقة المتورطين، وتوفير الحماية
للضحايا، إلى جانب تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر هذه الجريمة وانعكاساتها على حقوق
الإنسان والأمن والاستقرار".
س ع
أضف تعليقاً