بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

حزب الله يهاجم الاتفاق الإطاري مع إسرائيل ويعتبره مساساً بالسيادة اللبنانية

قال الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، في بيان اليوم السبت، إن اللجوء إلى المفاوضات المباشرة مع إسرائيل يشكل، بحسب تعبيره، (تنازلات مجانية) لا تخدم المصلحة اللبنانية، معتبراً أن الاتفاق الإطاري المطروح بين لبنان وإسرائيل يمثل (مذلة وعاراً وتنازلاً عن السيادة)، لأنه يربط مسألة الانسحاب الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية بملف نزع سلاح المقاومة، وهو ما وصفه بـ(الطرح الخطير الذي يتجاوز الخطوط الحمراء).

واتهم قاسم بعض الجهات الرسمية في لبنان بالتخلي عن ما وصفها بـ(أوراق القوة) التي تمتلكها البلاد، في إشارة إلى المقاومة ودورها، مؤكداً أن أي اتفاق يجب أن يقتصر على القضايا المتعلقة بجنوب نهر الليطاني فقط، دون ربطه بأي ملفات داخلية أخرى، خصوصاً ما يتعلق بالسلاح والأمن.

ودعا قاسم السلطات اللبنانية إلى إعادة النظر في هذا المسار والتراجع عنه، مشدداً على أن حزب الله سيواصل متابعة الملف عبر ما وصفها بالوسائل السياسية والضغط الدولي والعربي، بهدف إلزام إسرائيل بالالتزام بوقف إطلاق النار والانسحاب من الأراضي اللبنانية.

في المقابل، كان الرئيس اللبناني جوزاف عون قد أكد أمس الجمعة أن الاتفاق الإطاري الثلاثي بين لبنان والولايات المتحدة وإسرائيل يمثل خطوة أولى نحو استعادة سيادة الدولة على كامل أراضيها، متعهداً بمواصلة الجهود لإنهاء الاحتلال وتعزيز سيادة الدولة دون أي شراكة.


س ع


أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً