بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

بريطانيا ترفع عدد قواتها في العراق

author_20 01 سبتمبر 2017 1,566 مشاهدة

أعلن وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون أن بريطانيا سترسل كتيبة من عشرات الجنود الإضافيين إلى العراق لدعم التحالف الدولي الذي يزعم انه يقاتل تنظيم داعش.

وقال فالون \"إننا نعزز مساهمتنا في مكافحة داعش ونؤدي دورنا الرئيسي في التحالف الدولي\" بقيادة الولايات المتحدة.

وأضاف \"إن هذه القوات الإضافية ستدعم العمليات التي تقرّبنا من هزيمة داعش\"، بحسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وسيتم نشر هذه الكتيبة المكونة من 44 جنديا من كتيبة المهندسين الملكيين لمدة ستة أشهر في قاعدة الأسد الجوية بمحافظة الأنبار في غرب العراق بهدف بناء بنيات تحتية، بينها ثكنات ومكاتب.

ومع نشر هذه الكتيبة يرتفع إلى أكثر من 300 عدد الجنود البريطانيين الموجودين في القاعدة. كما يرتفع إلى نحو 600 عدد الجنود البريطانيين في عموم العراق.

وفي قاعدة الأسد ينتشر أيضا مئات المستشارين العسكريين الأميركيين، فضلا عن جنود دنماركيين وعراقيين.

واستعادت القوات المشتركة الخميس قضاء تلعفر، وأعلنت بسط كامل سيطرتها على محافظة نينوى في شمال البلاد، موجهة ضربة حاسمة جديدة لتنظيم داعش. انتهى /خ.

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً