بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

طهران تنوي استئناف علاقات دبلوماسية مع الرياض

author_304 04 أغسطس 2018 1,160 مشاهدة

كشفت الخارجية الإيرانية، اليوم السبت، عن عزمها استئناف العلاقات الدبلوماسية مع السعودية، بافتتاح مكتب لرعاية المصالح الإيرانية في المملكة قريبا.

 وأوضحت الخارجية الإيرانية أن هذا القرار جاء، بناء على الاتفاق الذي عقدته في سويسرا قبل شهور.

وقال المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي في تصريحات نشرتها وكالة \"بانا\" الإيرانية، اليوم السبت \"سيجري افتتاح مكتب رعاية مصالح إيران في السعودية قريبا بناء على الاتفاق الذي أجريناه في سويسرا قبل 8 أشهر، والذي تقرر فيه  أن تحفظ سويسرا مصالح إيران في المملكة العربية السعودية\".

يذكر أن العلاقات الدبلوماسية الإيرانية السعودية، تشهد توترا كبيرا منذ عقود، حيث انقطعت العلاقات مرات عديدة منذ عام 1943، ومرة أخرى عام 1987، ومرة ثالثة عام 1991، وأخر مرة عام 2016، عقب الهجوم على البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران. انتهى/خ.

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً