بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

العراق يسعى لزيادة الطاقة التخزينية لـ 20 مليون برميل من النفط الخام بـ 2026

author_20 08 ديسمبر 2018 824 مشاهدة

أعلنت وزارة النفط، اليوم السبت، عن سعيها لزيادة سعة الطاقة التخزينية بحدود 20 مليون برميل من النفط الخام خلال العام 2026.

وقال مدير عام شركة نفط البصرة احسان عبد الجبار في تصريح صحفي نقلته صحيفة \"الصباح\" الرسمية، إن شركته \"وضعت برنامجا لتطوير قدراتها التصديرية لغاية العام 2025 لاستيعاب حجم انتاج النفط الخام لحقول البصرة والمحافظات الجنوبية\".

وأضاف عبد الجبار، أن \"البرنامج سيضاعف من حجم طاقة منصات وموانئ البصرة لتصدير النفـط الخام مئة بـالمئة وصولا إلى 6 ملايين برميل يوميا من الطاقة، بدلا من الطاقة المتاحة حاليا والتي تبلغ ثلاثة ملايين و500 الف برميل يوميا\".

وأكد، أن \"هناك خطة موازية لزيادة سعة الطاقة التخزينية بحدود 20 مليون برميل من النفط الخام خلال العام 2026 لضمان القدرة على ادارة كميات النفط المنتج من وسط وجنوب البلاد والتي من شأنها تطوير التنمية المستدامة\".انتهى/س

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً