بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

السعودية: نتجنب الحرب مع ايران وفي حال وقوعها سنرد بقوة

author_285 19 مايو 2019 1,075 مشاهدة

قالت السعودية، يوم الأحد، انها تسعى لتجنب نشوب حرب في المنطقة، لكنها في الوقت ذاته مستعدة للرد بكل قوة، وذلك بعد هجمات نفذت الأسبوع الماضي على أصول نفطية سعودية.

واتهمت الرياض طهران بإصدار أوامر بشن هجمات بطائرات مسيرة على محطتين لضخ النفط في السعودية والتي أعلنت حركة الحوثي مسؤوليتها عنها.

يشار الى ان هذه الهجمات وقعت بعد يومين من تعرض أربع سفن من بينها ناقلتا نفط سعوديتان للتخريب قبالة ساحل دولة الإمارات.

وتنفي إيران وقوفها وراء هذه الهجمات التي تأتي مع تزايد التوترات بين واشنطن وطهران بسبب العقوبات والوجود العسكري الأمريكي في المنطقة مما أثار مخاوف من احتمال نشوب صراع أمريكي إيراني.

وفي مؤتمر صحفي قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ‭‭‭‭‭\"‬‬‬‬‬السعودية لا تريد حربا في المنطقة ولا تسعى لذلك\".

واضاف المسؤول السعودي \"وستفعل ما في وسعها لمنع قيام هذه الحرب وفي الوقت ذاته تؤكد أنه في حال اختيار الطرف الآخر الحرب فإن المملكة سترد على ذلك بكل قوة وحزم وستدافع عن نفسها ومصالحها\".

ودعا العاهل السعودي الملك سلمان زعماء دول الخليج والدول العربية إلى عقد قمتين طارئتين في مكة في 30 مايو أيار لبحث تداعيات الهجمات. انتهى/ ع

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً