بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

استئناف تصدير نفط كركوك إلى الاردن

author_304 20 سبتمبر 2022 787 مشاهدة
وقع العراق والأردن في (28 أيلول 2021) اتفاقية تفاهم تقضي بتصدير 10 آلاف برميل نفط يومياً. خ

أعلن وزير الطاقة والثروات المعدنية الأردني، استئناف تصدير النفط من كركوك إلى الأردن، وأن من المقرر أن تتسلم الأردن بحلول نهاية العام الحالي 1.2 مليون برميل من النفط من هذا الطريق.

وقال وزير الطاقة والثروات المعدنية الأردني، صالح الخرابشة، في بيان ان تصدير النفط من كركوك إلى بلده استأنف، بعد أن استكمل الجانب العراقي الإجراءات اللوجستية للعملية.

ويجري نقل نفط كركوك من العراق إلى الأردن بواسطة صهاريج، ويشير بيان الوزير الأردني إلى أن عملية شحن النفط المصدر إلى الأردن تجري في خزان كركوك الجديد بدلاً عن محطة بيجي التي توقفت منذ شهر آب الماضي.

ووقع العراق والأردن في (28 أيلول 2021) اتفاقية تفاهم تقضي بتصدير 10 آلاف برميل نفط يومياً حتى (31 كانون الأول 2022) وبسعر أدنى من سعر يومه بـ16 دولاراً.

وقد صدر العراق حتى نهاية تموز الماضي، 2.252 مليون برميل من نفط حقول كركوك إلى الأردن، وعليه أن يصدر إلى الأردن 1.2 مليون برميل آخر حتى (31 كانون الأول 2022).

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً