بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

العراق يرحب بدخول الشركات السعودية إلى أسواقه

14 فبراير 2024 640 مشاهدة

رحب رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بدخول الشركات السعودية إلى السوق العراقية.

وذكر مكتبه الإعلامي، في بيان أن "السوداني استقبل، اليوم، وزير الطاقة السعودي، الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود والوفد المرافق له".

وأضاف، أن "اللقاء جرى خلاله بحث آفاق التعاون بين العراق والمملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، والتأكيد على توسيع الشراكات الاقتصادية بين البلدين".

وعبر السوداني، عن "ترحيب العراق بدخول الشركات السعودية إلى السوق العراقية، الذي تتوفر فيه اليوم الكثير من الفرص الاستثمارية الكبيرة"، مشيراً إلى "المستوى المتقدم في العلاقات بين البلدين الشقيقين، لاسيما في مجالات الاستثمار والتنمية وإعمار البنى التحتية في قطاع الطاقة".

ولفت إلى، "أهمية التنسيق في المواقف، وتطابق الرؤى بخصوص تنظيم سوق الطاقة، وأسعار النفط تحت مظلة منظمة أوبك، بما يضمن الحفاظ على استقرار أسواق الطاقة في المنطقة والعالم، ومصالح الدول المنتجة والمستهلكة".

من جانبه، نقل الوزير السعودي "تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، إلى السوداني"، مؤكداً رغبة بلاده بـ"المضيّ في توثيق علاقات الشراكة والتعاون الثنائية في مختلف المجالات".

خ س

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً