بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

ايران ترد على مجموعة السبع: الدعوة لإعادة فرض العقوبات انتهاك للقوانين الدولية

13 نوفمبر 2025 243 مشاهدة

أكدت وزارة الخارجية اﻹيرانية، اليوم الخميس، أن الدعوة لإعادة فرض العقوبات انتهاك للقوانين الدولية.

وقالت الخارجية اﻹيرانية في بيان تابعته وكالة النبأ، إن "أمريكا مسؤولة عن الوضع الراهن بسبب انسحابها من الاتفاق وضربها منشآتنا النووية السلمية".

وأضافت، أن "الدعوة لإعادة فرض العقوبات على ايران انتهاك للقوانين الدولية"، مشيرة اﻟﻰ ان "الترويكا الأوروبية بتبعيتها لأمريكا تجاهلت بسوء نية مبادرات إيران لإنجاح الدبلوماسية".

ودعا وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجموعة السبع، جميع الدول إلى الامتثال الكامل للعقوبات المفروضة على إيران، فيما طلبوا من طهران مواصلة تعاونها الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتوفير الوصول للمفتشين إلى المنشآت النووية.

وقال وزراء خارجية هذه الدول في بيان مشترك عقب اجتماع في كندا: "يجب على إيران استئناف تعاونها الكامل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، بما في ذلك عمليات تفتيش المنشآت والمواد النووية".

وأكد البيان،"ندعو إيران إلى التنفيذ الكامل لالتزاماتها بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي ومعاهدة حظر الانتشار النووي".

ودعا أعضاء مجموعة السبع جميع الدول إلى الامتثال لإعادة فرض عقوبات الأمم المتحدة على إيران بشكل غير قانوني.

وأضاف البيان، "نواصل دعوة جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى الامتثال لالتزاماتها بموجب التنفيذ القانوني لآلية التفعيل".

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً