بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

الجيش السوري يتسلم قاعدة (الشدادي) بريف الحسكة من الجانب الأمريكي

15 فبراير 2026 269 مشاهدة

أعلنت وزارة الدفاع بحكومة المرحلة الانتقالية بسوريا، أن قوات الجيش العربي السوري تسلمت قاعدة "الشدادي" العسكرية بريف محافظة الحسكة وذلك بعد التنسيق مع الجانب الأمريكي.

ذكرت منصات إخبارية سورية خلال الأيام القليلة الماضية أن الجيش الأمريكي يقوم بإحراق مقاره في داخل قاعدة الشدادي إيذانا ببدء عملية الإخلاء ليصار إلى تسليمها لاحقا إلى قوات الجيش السوري.

وتناقلت المنصات وناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لمشاهد الحرائق وارتفاع أعمدة الدخان من داخل القاعدة.

وجاء الإعلان حول "الشدادي" بعد أن تسلمت الحكومة السورية قاعدة التنف العسكرية التي تقع على المثلث الحدودي السوري مع الأردن والعراق.

وأشارت وسائل الإعلام السورية الرسمية إلى أن "أمن البادية التابع لوزارة الداخلية السورية وقوات الجيش السوري تسلمت مهام حماية وإدارة قاعدة التنف".

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً