بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

الولايات المتحدة ترفع مستوى التأهب إلى الحد الأقصى لمواجهة تفشي إيبولا في أفريقي

رفعت السلطات الصحية في الولايات المتحدة مستوى استجابتها إلى الدرجة القصوى، في ظل تفشي فيروس إيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية، مع إعلانها إرسال علاجات تجريبية إلى هناك، فضلاً عن أوغندا التي امتد إليها المرض.
وقال المسؤول عن الاستجابة للوباء في المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية، ساتيش بيلاي، إن تقييمات الجهات الصحية تشير إلى أن الخطر على الولايات المتحدة لا يزال منخفضاً، موضحاً أن رفع مستوى الاستجابة يمثل إجراءً داخلياً يعكس أولوية قصوى للوضع، بما يتيح تعبئة الموارد والكوادر بسرعة أكبر عند الحاجة.
وأوضحت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية، وهي الجهة الصحية الرئيسة في البلاد، أنها رفعت مستوى الاستجابة إلى المستوى الأول، وهو الأعلى، كما حدث خلال تفشي إيبولا عام 2014، في خطوة تهدف إلى تعزيز الجاهزية وتسريع التدخلات.
وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الصحية الأميركية إرسال جرعات إضافية من علاج تجريبي إلى جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، لإجراء تجارب سريرية ضمن الجهود الرامية لاحتواء المرض.
ويأتي هذا التصعيد بعد أكثر من شهر على إعلان تفشي الوباء، الذي لا يزال خارج السيطرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث أسفر عن وفاة ما لا يقل عن 304 أشخاص وإصابة 1115 آخرين، وفق أحدث الإحصاءات، فيما سُجلت 20 إصابة في أوغندا المجاورة، بينها حالتا وفاة.

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً