ارتفع عدد المعتقلين في الحملة الأمنية التي شهدتها العاصمة بغداد، اليوم الأحد، إلى 37 شخصاً حتى الآن بينهم 12 نائباً برلمانياً، وفق ما أفاد به مصدر مطلع، في إطار التحقيقات الجارية بملفات الفساد المالي والإداري.
وبحسب معلومات، اطلعت عليها وكالة النبأ، فإن الاعتقالات جاءت استناداً إلى اعترافات أدلى بها وكيل وزارة النفط، عدنان الجميلي، والتي كشفت عن تورط شخصيات سياسية ومسؤولين في قضايا تتعلق بهدر المال العام واستغلال النفوذ.
وشملت الحملة، التي نُفذت بأوامر قضائية، عدداً من أعضاء مجلس النواب الذين رُفعت عنهم الحصانة، إلى جانب مسؤولين حكوميين بارزين وردت أسماؤهم ضمن التحقيقات، في واحدة من أوسع عمليات مكافحة الفساد خلال الفترة الأخيرة.
وتزامنت هذه التطورات مع انتشار أمني مكثف داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد، حيث أُغلقت بعض المداخل وانتشرت الآليات العسكرية، بالتوازي مع تنفيذ عمليات دهم استهدفت منازل ومقار شخصيات مشمولة بالتحقيق.
كما شهدت عدة مناطق من العاصمة تحركات لقطعات أمنية، وسط ترقب لإصدار بيانات رسمية توضح مزيداً من التفاصيل حول طبيعة التهم وهوية المعتقلين.
وأكدت مصادر مطلعة أن الحملة تأتي ضمن توجه حكومي لتكثيف الجهود في ملاحقة الفاسدين وتعزيز إجراءات حماية المال العام، مع استمرار التحقيقات لكشف المزيد من المتورطين المحتملين.
النبأ: ارتفاع عدد المعتقلين في الحملة الأمنية ببغداد بلغ حتى اللحظة الى 37 معتقل
التعليقات (0)
كن أول من يكتب تعليقاً.
أضف تعليقاً