بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

وزير الكهرباء: خسرنا الكثير من الطاقة التوليدية بسبب داعش

author_304 04 فبراير 2019 845 مشاهدة

كشف وزير الكهرباء لؤي الخطيب، اليوم الاثنين، عن خسارة العراق لـ٤٥٠٠ ميكاواط من الطاقة التوليدية خلال المعارك ضد داعش الارهابي.

وقال الخطيب في تغريدة على مواقع التواصل الاجنماعي، إن \"العراق خسر ٤٥٠٠ ميكاواط من الطاقة التوليدية خلال المعارك ضد داعش\".

وأضاف الخطيب، أن \"18% من منظومة النقل والتوزيع ايضا طالها الدمار الشامل مما أثر سلبا على اداء الشبكة الوطنية وساعات التجهيز في البلاد\".

وأوضح، أن \"اعادة الاعمار تحتاج الى فترة عامين، بشرط توفر التخصيصات المالية\".

وأشار الى، ان \"بناء المحطات لن يكون في أشهر قليلة لكن لن يحتاج الى سنين طويلة، وان تأمين الوقود لهذه السعات التوليدية وإعمار خطوط النقل والمحطات التحويلية المدمرة تحتاج الى عامين متزامنة\". انتهى/ ف

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً