بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

العراق ينسحب من مؤتمر الدول الأطراف عند إلقاء ممثل اسرائيل كلمته

author_304 13 ديسمبر 2023 844 مشاهدة
حسب توجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني. ع

انسحب الوفد العراقي المشارك في الدورة العاشرة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقيَّةِ الأمم المتحدة لمكافحة الفساد المنعقد في مدينة أتلانتا الأمريكية، اليوم الأربعاء، أثناء إلقاء ممثل اسرائيل كلمته في المؤتمر.

وذكرت هيئة النزاهة الاتحادية في بيان تلقته وكالة النبأ، أن "رئيسها القاضي (حيدر حنون) ممثل العراق في الاتفاقيَّةِ انسحب من قاعة المؤتمر أثناء إلقاء ممثل الكيان الصهيوني كلمته"، مشيرة، إلى أن "ذلك جاء حسب توجيه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني".

وتابعت، أن "خطوة الوفد العراقي هذه تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وتنديداً بالجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحقه والمذابح التي يقترفها بحق النساء والأطفال في غزة".

ونبهت النزاهة، إلى أن "القاضي حنون كان قد طالب أمس الثلاثاء بكلمته في المؤتمر بالوقف الفوري للحرب على غزَّةَ وإدخال المُساعدات الإنسانيَّةِ بدونِ تأخير"، مشدداً على "مساءلة مرتكبي جرائم الإبادة الجماعيَّة وجرائم الحرب فيها؛ وفقاً لقواعد العدالة الدولية"، فيما دعا إلى "إنصاف الشعب الفلسطيني وإقامة دولة فلسطين العربيَّة على كامل أراضيها المُغتصبة، وعاصمتها القدس الشريف".

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً