بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

العثور على 700 مليون دينار في مجاري الموصل

author_304 20 أكتوبر 2021 1,288 مشاهدة
مبالغ ضخمة معبأة في أكياس تم العثور عليها بينما كان العمل يجري في إصلاح شبكة مياه المجاري. خ

عثرت قوة مشتركة في شبكة لمياه المجاري بمركز مدينة الموصل على أكياس تحتوي مئات ملايين الدنانير، أثناء تنفيذ مشروع في الموقع.

وذكر مصدر في شرطة الموصل أن المبلغ كان في 165 كيساً ويبلغ نحو 700 مليون دينار عراقي.

وعثر على هذه الأموال في الساعة السابعة من صباح أمس، الثلاثاء (19 أكتوبر 2021)، عندما كان يجري العمل في مشروع بمنطقة "الدواسة" في مركز مدينة الموصل بالقرب من مبنى محافظة نينوى.

وقال دجوار هركي، من شرطة الموصل في تصريح صحافي: "عندما تم إبلاغنا، توجهنا إلى الموقع فشاهدنا مبالغ ضخمة معبأة في أكياس تم العثور عليها بينما كان العمل يجري في إصلاح شبكة مياه المجاري، ثم وصلت قوات عراقية وقوات الحشد الشعبي إلى الموقع".

وحسب هركي، فإن فرعاً للبنك المركزي موجود بالقرب من مجرى الصرف الصحي المذكور، وقد تعرض للتدمير بقصف جوي عندما دخل داعش إلى الموصل.

 وأشار إلى أن 90 كيساً من الأكياس التي كانت تضم المال كان مبتلاً تماماً، في حين أن 75 كيساً آخر لم يكن متضرراً، و"من المقرر أن تفد اليوم من بغداد لجنة لمعاينة الموقع الذي تم العثور فيه على هذه الأموال".

من جانبه، نشر معاون قائد قوات الحشد الشعبي في نينوى، أبو تراب الهلالي، مقطع فيديو على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه: "بعد تلقي معلومات عن وجود مبلغ كبير من المال، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والجهات المعنية في نينوى، تم تشكيل لجنة متابعة وإشراف لفتح المخزن والخزانات التي توجد فيها أموال تحت مبنى البنك المركزي في الموصل".

وأشار الهلالي إلى أن اللجنة باشرت عملها، وتم انتشال جزء كبير من هذه الأموال التي غرقت في المياه "تم انتشال أكثر من 90 كيساً من المال، والعمل جار على انتشال الباقي... سيتم تسليم هذه الأموال للدولة لتعود إلى خزينة الدولة".

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً