بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

النفط: خلل في الانبوب الناقل يوقف التصدير عبر ميناء العمية

author_304 18 أبريل 2022 850 مشاهدة
يجري حالياً إنضاج عقد إكمال الأنبوب الثالث. خ

كشفت وزارة النفط، اليوم الإثنين، عن وجود خلل تسبب بإيقاف العمل في ميناء العمية النفطي بمحافظة البصرة، فيما حددت موعداً محتملاً لاستئنافه.

وقال معاون المدير العام لشركة نفط البصرة لشؤون الخطط والموازنات أحمد فاضل دهيم، في تصريح صحافي، إنه "لا مشكلة في ميناء العمية وهو جاهز للعمل لكن الخلل الموجود فيه يكمن في الأنبوب الناقل والمُصدِّر إذ إن عمره التشغيلي قد استوفى"، لافتاً إلى "وجود عقد مع شركة لفحص الأنبوب وإصلاح موقع الخلل المحدد فقط".

وأضاف "في حال تبين إمكانية الاستفادة من الأنبوب سيكون إصلاحه بالكامل كمرحلة ثانية"، متوقعاً أن "تكون عودة العمل في الميناء نهاية العام الحالي 2022".

وتابع، أنه "يجري حالياً إنضاج عقد إكمال الأنبوب الثالث والذي يغذي ميناء العمية كذلك، ويمكن أن يدخل الأنبوب للعمل نهاية عام 2023"، مؤكداً أن "هذا الأنبوب سيزيد الطاقة للميناء".

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً