بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

واشنطن تستضيف اجتماعاً ثلاثياً لبحث مواجهة البرنامج النووي لكوريا الشمالية

عقدت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان اجتماعاً ثلاثياً في العاصمة واشنطن، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مواجهة البرنامجين النووي والصاروخي لكوريا الشمالية، إلى جانب التصدي للأنشطة المالية غير المشروعة المرتبطة ببيونغ يانغ.
وذكرت وزارة الخارجية الأميركية، في بيان، أن الاجتماعات التي انعقدت يومي 25 و26 حزيران شهدت تجديد التزام الدول الثلاث بالعمل من أجل نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية بشكل كامل، مع التأكيد على تكثيف الجهود الرامية إلى قطع مصادر التمويل التي تدعم برامج أسلحة الدمار الشامل والصواريخ الباليستية.
وأضافت، أن المباحثات ركزت كذلك على تعزيز التنسيق لمواجهة الجرائم الإلكترونية المنسوبة إلى كوريا الشمالية، بما في ذلك سرقة العملات المشفرة وعمليات غسل الأموال، والتي تُستخدم، بحسب واشنطن، في تمويل الأنشطة الخاضعة للعقوبات الدولية.
وأشار البيان إلى، أن المشاركين أعربوا عن قلقهم من عمليات سرقة أصول رقمية تُقدّر قيمتها بأكثر من 500 مليون دولار، مؤكدين استعدادهم لتشديد الإجراءات المشتركة للحد من هذه الأنشطة وتجفيف منابع تمويل بيونغ يانغ.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار تنامي التنسيق الأمني بين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية لمواجهة التحديات الإقليمية، وفي مقدمتها البرنامج النووي الكوري الشمالي والتهديدات السيبرانية العابرة للحدود.

م.ال

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً