بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

العراق.. 2 مليون برميل نفط شهريا الى مصر

author_20 24 ديسمبر 2016 1,736 مشاهدة

قال وزير البترول المصري طارق الملا إن بلاده تسعى للتوصل إلى اتفاق مع العراق على استيراد الخام منه مباشرة خلال الربع الأول من 2017.

وأضاف الملا في تصريحات للصحفيين على هامش مؤتمر منظمة الأقطار العربية المصدرة للنفط “أوابك” المنعقد بالقاهرة أن “الكميات المستهدف استيرادها من العراق تتراوح بين مليون ومليوني برميل شهريا”.

وتوقفت أرامكو السعودية أكبر شركة نفط في العالم عن إمداد مصر بالمواد البترولية منذ تشرين الأول الماضي.

يذكر ان وزير البترول المصري طارق الملا زار بغداد مطلع تشرين الثاني الماضي على رأس وفد رفيع المستوى من وزارة البترول المصرية في زيارة رسمية استغرقت ثلاثة ايام، ووقع خلالها مع وزير النفط العراقي عبد الحبار علي اللعيبي مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال تطوير الصناعة النفطية والغازية.انتهى/س

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً