بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

ارتفاع أسعار النفط بفعل تخفيضات في الانتاج السعودي

author_20 06 يناير 2017 1,522 مشاهدة

شهدت أسعار النفط ارتفاعا في ختام جلسة التداولات أمس الخميس، وذلك بفعل توقعات بخفض السعودية لانتاجها النفطي تنفيذا للاتفاق الذي توصلت إليه منظمة “أوبك” مع منتجين مستقلين حول خفض الإنتاج.

وأنهت أسعار عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لدى جلسة الإغلاق أمس ( 5 كانون الثاني 2017) مرتفعة حوالي 43 سنتا لتسجل عند التسوية 56,89 دولارا للبرميل، بينما ارتفعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 50 سنتا بالمئة لتبلغ 53,76 دولارا للبرميل، وفق ما نقلته وكالة رويترز.

وكانت مصادر خليجية أكدت أن السعودية خفضت انتاجها النفطي منذ بداية شهر كانون الثاني الجاري، بما لا يقل عن 486 ألف برميل ليصل إلى 10.058 مليون برميل يوميا لتكون الدولة الخليجية العضو في “أوبك” قد نفذت الاتفاق الذي ينص على خفض الإنتاج.

وساهمت زيادة مفاجئة في مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأميركية، بانخفاض أسعار النفط في وقت سابق، لكن الأنباء التي تتحدث بأن السعودية خفضت انتاجها النفطي للوفاء بإتفاق أوبك لخفض الانتاج أدى إلى ارتفاع الأسعار من جديد.انتهى/س

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً