بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

النفط يرتفع فوق 55 دولارا للبرميل

author_20 10 أبريل 2017 1,347 مشاهدة

واصل النفط الخام ارتفاعه فوق 55 دولارا للبرميل يوم الاثنين مدعوما بإغلاق جديد لأكبر حقول ليبيا وتصاعد التوتر بسبب سوريا بعد الهجوم الصاروخي الأمريكي.

 

وقال مصدر نفطي ليبي إن حقل الشرارة أغلق يوم امس الأحد بعد أن عطلت مجموعة خط أنابيب يربطه بمرفأ الزاوية النفطي. وكان العمل قد استؤنف بالحقل في أوائل أبريل نيسان بعد توقف دام أسبوعا.

 

وقال كارستن فريتش من كومرتس بنك \"لا يزال توقف الإنتاج المفاجئ والمتكرر مصدر دعم (لأسعار النفط)\".

 

وارتفع مزيج برنت الخام 42 سنتا إلى 55.66 دولار للبرميل بحلول الساعة 0840 بتوقيت جرينتش في حين زاد الخام الأمريكي 33 سنتا إلى 52.57 دولار للبرميل.

 

كما صعد النفط مع تنامي التوترات في منطقة الشرق الأوسط التي تضخ أكثر من ربع إنتاج النفط العالمي. وارتفع الخام الأسبوع الماضي بعد أن أطلقت الولايات المتحدة صواريخ على قاعدة جوية تابعة للحكومة السورية.

 

وسبق إغلاق حقل الشرارة لمدة أسبوع حتى الثاني من أبريل نيسان. وتضخ ليبيا، عضو أوبك، نسبة ضئيلة من طاقتها الإنتاجية بسبب الصراع والاضطرابات منذ عام 2011.انتهى/س

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً