بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

الداخلية السعودية: 2000 شاب من المملكة يقاتلون في الخارج

author_20 26 ديسمبر 2016 1,692 مشاهدة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أن أكثر من 2000 سعودي يقاتلون حالياً بمنظمات ارهابية في الخارج، وأن أكثر من 70% منهم يقاتلون في سوريا.

وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء منصور التركي، في تصريح صحفي، بأن "عدد السعوديين الذين تتوافر الأدلة على وجودهم حالياً في مناطق تشهد صراعات يبلغ 2093 عنصراً، ضمن التنظيمات الإرهابية الموجودة في مناطق الصراع المختلفة".

وأضاف التركي، أن "1540 من هؤلاء يوجدون حالياً في سوريا التي تدفق إليها المسلحون منذ سيطرة تنظيم داعش على مناطق منها منتصف 2014".

وأشار إلى إن "عدد السعوديين المنتمين إلى تنظيمات إرهابية في اليمن يبلغ 147 عنصراً، فيما يوجد 31 سعودياً في أفغانستان وباكستان.. و5 عناصر إرهابية موجودون في العراق"،

وأوضح المتحدث باسم الداخلية، أن "عدم توافر معلومات عن أماكن وجود 297 آخرين".

وأكد التركي وجود "73 سعودياً موقوفين خارج المملكة في تهم ذات صلة بالأعمال الإرهابية".

وبحسب المعلومات الأمنية فإنه "تراجع أعداد السعوديين المتعاطفين مع داعش".

وقال رئيس "حملة السكينة"، التابعة لوزارة الشؤون الإسلامية، عبدالمنعم المشوح، إن "السعوديين في داعش غير مؤثرين، ومعلوماتنا أن عددهم في تنظيم داعش أقل بكثير مما يتصور معظمنا؛ بل إن جنسيات القادمين من تونس أو المغرب تفوقهم عدداً". انتهى/خ.

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً