بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

العراق يعلن التزامه باتفاق اوبك لخفض الانتاج العالمي

author_20 25 مارس 2017 1,163 مشاهدة

اعلن وزير النفط جبار علي اللعيبي أن العراق ملتزم تماماً باتفاق منظمة أوبك ومنتجين مستقلين بشأن خفض انتاج النفط.

 

وقال اللعيبي في تصريح له، إن \"السوق عامل حاسم في اتخاذ قرار بشأن اتفاق تمديد تخفيضات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) \"، مشيراً الى أن \"العراق ملتزم تماما باتفاق أوبك الساري اعتبارا من كانون الثاني حتى نهاية حزيران المقبل\".

 

وكان اعضا أوبك وافقوا على خفض الإنتاج بمقدار 1.2 مليون دولار في اليوم والمنتجين المستقلين على 600 الف برميل يوميا، بدءاً من الأول من كانون الثاني الماضي، فيما هناك توجه لتمديد الاتفاق التاريخي خصوصا ان خفض الانتاج لم يساهم كثيرا برفع الاسعار ومازالت دون مستوى طموح المنتجين، بسبب ارتفاع انتاج النفط الصخري وعدم التزام المنتجين بالتزاماتهم التي قطعوها لخفض الانتاج.انتهى/س

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً