بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

هبوط الذهب دون 4 آلاف دولار والنفط تحت 75 دولاراً وسط صعود الدولار

تراجعت أسعار الذهب والنفط في الأسواق العالمية، اليوم الأربعاء، في ظل ارتفاع الدولار الأمريكي وتزايد التوقعات بشأن تشديد السياسة النقدية في الولايات المتحدة، ما انعكس على حركة السلع الأساسية وأسواق الطاقة.
وانخفض سعر أونصة الذهب بنسبة 3.36% ليصل إلى 3978.67 دولاراً، مسجلاً أول هبوط له دون مستوى 4 آلاف دولار منذ تشرين الثاني الماضي، مع تراجع الإقبال على المعدن النفيس كملاذ آمن بفعل تنامي توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية.
وفي أسواق الطاقة، هبط خام برنت إلى 74.68 دولاراً للبرميل، فيما تراجع خام غرب تكساس الوسيط إلى 70.10 دولارات، مدفوعاً بمؤشرات على استقرار الإمدادات النفطية وعودة حركة الملاحة تدريجياً عبر مضيق هرمز.
كما عززت التفاهمات الأخيرة بين الولايات المتحدة وإيران، إلى جانب التوقعات بزيادة الصادرات الإيرانية خلال الفترة المقبلة، الضغوط على أسعار النفط، في وقت واصل فيه الدولار الأمريكي صعوده إلى أعلى مستوياته في 13 شهراً.
ويترقب المستثمرون صدور بيانات اقتصادية أمريكية جديدة خلال الأيام المقبلة، وسط توقعات بأن تلعب دوراً حاسماً في تحديد اتجاهات السياسة النقدية وحركة الذهب والنفط في الأسواق العالمية.
س ع

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً