بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

نائب يكشف خطة وزارة النفط لزيادة الانتاج ويحدد معوقات النمو السريع

الإنتاج اليومي. ع

كشف عضو لجنة النفط والغاز والثروات الطبيعية النائب "علي شداد" عن نية وزارة النفط الوصول بإنتاج العراق اليومي من مادة النفط الخام الى 8 مليون برميل يوميا بحلول عام 2027 ".

وقال شداد، في بيان تلقته وكالة النبأ، ان وزارة النفط وضعت مجموعة من الخطط التطويرية لزيادة الانتاج اليومي من مادة النفط الخام تتمثل بحفر ابار نفطية جديدة ، حيث تم انجاز سبعة ابار نفطية في حقل الحلفاية النفطي بمحافظة ميسان ولاتزال عمليات الحفر والاستكشاف والاستصلاح متواصلة في اغلب المواقع النفطية" .

وتابع "شداد" ان وزارة النفط ابرمت اتفاقيات عدة مع شركات صينية واخرى امريكية لإجراء عمليات الحفر والاستكشاف ضمن خطة متوسطة الامد لحفر واستصلاح (200) بئرا نفطيا في مناطق عدة من البلد"

واشار "شداد" الى ان العراق يمتلك مخزونا نفطيا كبيرا لكن ما يعيق عمليات التطوير والزيادة السريعة في الانتاج هو تقادم البنية التحتية وعدم قدرة المتوفر منها على مواكبة النمو الحاصل في الانتاج والتصدير" ، لافتا الى ان "من اهم هذه المعوقات عدم وجود شبكة انابيب لربط الحقول النفطية بالموانئ التصديرية .

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً