بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

البنك المركزي العراقي يعلن عن آلية جديدة لتوفير الدولار للمسافرين في المطارات

قرر البنك المركزي العراقي منح الدولار للمسافرين في المطار بشكل حصري، ووفقًا لوثيقة صادرة عن البنك بتاريخ الثلاثين من الشهر الماضي.

وتحدد الوثيقة يوم 14/7/2024 كتاريخ نهائي للمباشرة بالآلية المذكورة.

وبحسب ما جاء في الوثيقة، يحق للمصارف وشركات الصرافة العاملة في المطار الحصول على عمولة مقطوعة قدرها 15,000 دينار من الزبون عن كل عملية.

وتقوم شركات الصرافة خارج المطار باستحصال هذه العمولة لصالح الشركات والمصارف العاملة في المطار وفقًا لآلية تحدد بين الطرفين.

كما يحق للمصارف تحميل شركات الصرافة بما لا يزيد عن 2 دينار عن كل دولار واحد عن مبالغ النافذة المستلمة نيابة عن شركات الصرافة.

ويقوم مصرفا الرشيد والرافدين بفتح منافذ لهما في مطارات بغداد والبصرة والنجف، بينما يقوم المصرف العراقي للتجارة بفتح منافذ له في مطارات بغداد والنجف والبصرة والسليمانية وأربيل.

وتؤكد الوثيقة ضرورة تحويل شركات الصرافة تعاملها إلى أحد المصارف المذكورة في موعد أقصاه 11/7/2024، مع استمرار عمل شركات الصرافة الحالية في المطار (الريان، الفنجان، سما بغداد، القند) بالإضافة إلى المصارف المذكورة، مع إمكانية تعاقد شركات الصرافة الأخرى معها.



م.ال

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً