بحث

سياسة الخصوصية

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان أفضل تجربة ممكنة. باستمرارك في التصفح فإنك توافق على سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام.

إكسون موبيل الأمريكية تغادر العراق

author_304 13 نوفمبر 2023 757 مشاهدة

كشف الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، اليوم الإثنين، عن بيع شركة "اكسون موبيل" الأمريكية حصتها إلى شركة نفط البصرة ومغادرة العراق.

وقال المرسومي في تدوينة له على على موقع "فيس بوك"، إن" شركة اكسون موبيل باعت حصتها الى شركة نفط البصرة والبالغة 22.7% في حقل غرب القرنة /1 الذي يبلغ احتياطيه المؤكد 20 مليار برميل وينتج نحو 500 الف برميل يوميا او ما يعادل 9% من انتاج النفط في العراق".

وأضاف، أن "العراق سيدفع 350 مليون دولار للشركة الامريكية، غير ان هناك خلافًا بين الطرفين بشأن مقدار الضرائب التي تدفعها اكسون موبيل اذ يطالب العراق بأن تدفع الشركة الامريكية 120 مليون دولار، فيما وافقت اكسون موبيل على دفع 12 مليون دولار فقط ولم يعرف بعد فيما اذا كان هذا الاتفاق قد حسم مسألة الضرائب ام انها ستحال الى التحكيم الدولي".

أخبار ذات صلة

التعليقات (0)

كن أول من يكتب تعليقاً.

أضف تعليقاً